أحمد المصري

الذين لا يتذكرون الماضي .. كتب عليهم أن يجربوه مرة أخرى

نادي الرياضات الترعية

Posted by احمد المصري on June 26, 2007

dd.jpg 

    كان السبب في جاذبية لعبة ” السنوكر ” بالنسبة لي هو اني كنت أراها دائما لعبة راقيه جدا تحتاج إلى تركيز شديد ، تصميم ، هدوء ، تحكم فائق في الأعصاب أثناء اللعب ، ذات طابع ارستقراطي قليلا  بسبب عدم جماهيريتها في مصر.

و السنوكر لمن لا يعرفها هي لعبة من العاب البلياردو المتقدمة و تجدوها طاولة كبيرة اكبر مرتين تقريبا من طاولة البلياردو العادية و مليئة بالكرات الحمراء الصغيرة .

و تمتلك مصر مجموعه جيدة من اللاعبين الجيدين على المستوى العربي و الإفريقي و لكن مازال فارق المستوي بين منتخبنا مثلا و منتخب انجلترا فارق لا يسمح لهم حتى بان يلاعبونا بالأشبال .

المهم كان لي نصيب أن العبها في فريق احد النوادي الرسمية و هو نادي البلدية بالمحلة الكبرى  و هي للحق لعبة فائقة المتعة لدرجة لا  توصف لمن يجيدها .

و لكني لم أتخيل ان يكون حال مثل هذه اللعبة الراقية كما رأيت

فذات يوم وجدت احد أعضاء الفريق ينادي علي و يقول لي ان هناك احد الفرق تريد استعارتي أنا و اثنين آخرين للعب لحسابها في الموسم القادم

قلت له اي فريق قال لي فريق نادي الرياضات البحرية بالمحلة الكبرى

مممممم

رياضات بحرية؟؟

و في المحلة الكبرى

في الواقع لا يوجد اي مسطح مائي في المحلة الكبرى باستثناء الترع و المصارف التي توجد في القرى المحيطة بالمدينة

قلت له هذا و أنا أتخيل النادي يكرمنا في حال فوزنا برحلة صيد بحرية في احد الترع و غرقت في خيالاتي و احد القراميط التي اصطدتها يأخذ جائزة عالمية في الصيد الترعي حتى أفقت على صوت صديقي و هو يشدني إلى جانب من الصالة و يقول لي

سأشرح لك

و أوضح لي أن لكل لعبة في اي اتحاد رياضي رئيس منطقة يتولى أمر المنطقة الخاصة به و منطقة الغربية رئيسها يريد ان يطلع بسبوبة من الآخر فهو يريد إدخال فريق جديد باسم نادي جديد في البطولة حتى يأخذ عليه دعم من الاتحاد .

قلت له حتى السنوكر بيطلعوا منه بسبوبة المهم يا سيدي  هل سنأخذ فلوس على اللعب

قال لي نعم و لكن ليس كثيرا

قلت له لا بأس المهم ان نلعب و نستمتع

و تمت استعارتي انا و  ثلاثة  من أصدقائي المقربين و احدهم كان مدربي أيضا لنكون أول فريق سنوكر لنادي الرياضات الترعية أقصد البحرية بالمحلة الكبرى

و نصحني مدربي ان أتأكد قبل التوقيع ان العقد مكتوب به ” لمدة موسم واحد فقط ” حتى استطيع أخذ ورقة الاستغناء بسهولة  بعد انتهاء الموسم و استطيع بعد ذلك الالتحاق بأي فريق أريده

و كونا الفريق و كنا لا نجد مجلس إدارة لهذا النادي او أي إداري لنعرف منه اي تعليمات لنا من النادي فا تعاملنا مع كل شيء بأنفسنا خاصة و نحن أصدقاء قبل ان نكون فريق واحد

و اسمينا فريقنا فريق ” عم الحاج ” و كنا اشبه بفريق كاوبوي في وسط الفرق الأخرى لأننا لم يكن لنا كبير بمعني اصح إلا أنفسنا

كنا نضحك في وسط اللعب بهيستيريا ثم نتدرب بجدية خارقه و هكذا دواليك  و لكن كنا نلعب جيدا الحمد لله و كنا نتدرب في صالة نادي بلدية المحلة الكبرى و هي احد أفضل صالات السنوكر بمصر

و بدأنا البطولة

في أول مباراة لي في البطولة تمت كتابه اسمي في جدول المباريات و بجانبه اسم النادي مما لفت نظر الكثيرين الذين تعجبوا من وجود نادي للرياضات البحرية في المحلة الكبرى و لكني لم أقع في مأزق إلا مع اللاعب الذي يلاعبني

فقد بدأ قبل المباراة يتكلم معي و يقول لي: أنت عضو في نادي الرياضات البحرية؟

يا ترى نشاطاتكم إيه ؟ أصلي عضو برضه في نادي رياضات البحرية بشرم الشيخ

مممممم

ماذا اقول له؟

قلت له بصراحة انا جديد على النادي و لم انخرط بعد في النشاطات و لكني سوف اعرف أكثر مع الوقت عنها

ثم انهمكت أنظف عصا اللعب الخاصة بي من شيء لا وجود له في محاولة للهرب من الكلام

المهم انتهت البطولة و فريق عم الحاج انهزم شر هزيمة خاصة و ان اللاعب عضو الرياضات البحرية هذا بشرم الشيخ هزمني و لم يراعي اننا أعضاء في نادي واحد ، سوف اشكيه لإدارة نادي الرياضات البحرية هذا الفسل !!

انتهت البطولة و الآن لابد أن أخذ ورقة الاستغناء من الناي حتى العب في ناد من النوادي اللي بجد بقا

لكن أي نادي؟

أين أصلا هذا النادي

الآن أدركت شيئا مهما

اني لا اعرف اين يقع نادي الرياضات الترعية هذا بالمحلة الكبرى

صديقي و مدربي تكلم مع رئيس المنطقة الذي وصف له النادي و قال له على اسم رجل هناك ليوقع لنا و يختم ورقة الاستغناء.

و ذهبت معه الى هناك

نادي الرياضات البحرية بالمحلة الكبرى  يرحب بكم

لافتة كبيرة جميلة مكتوبة على كشك لبيع السجائر و الكشك يقع على بداية أرض فضاء ويبدوا ان هناك من يلعبون الكرة بها فهم يضعون بعض قوالب الطوب كبديل عن المرمي

فقررت ان اسأل صاحب الكشك

فقال لي

اؤمر يا أستاذ ايوة هنا نادي الرياضات البحرية

هنا فين؟

هنا يا اخ  انت عاوز ايه ؟ عاوز تأجر الارض علشان تلعبوا كورة؟

الساعة ب 20 جنيه ياخويا

ساعه ايه يا عم انت و أأجر ايه

– انا عاوز الاستغناء بتاعي انا في فريق السنوكر

– اةةة هو انتم

– طيب استني

و اخرج ورقة و ملأها ثم اخرج خاتم النادي من درج الفلوس و ختم لي

ثم أعطاها لي

و انتهت مدة اعارتي الى النادي العالمي نادي الرياضات الترعية بالمحلة الكبرى و الكل مبسوطين

نحن استمتعنا باللعب و رئيس المنطقة عمل سبوبة و طلعله بقرشين و رئيس مجلس إدارة النادى العريق بيكسب فلوس كويسة من كشك السجاير اللي قاعد فيه و من تأجير الأرض للاعبين

يا ترى تعتقدوا إننا هايبقى عندنا رياضه في يوم من الايام؟

12 Responses to “نادي الرياضات الترعية”

  1. Samir said

    حمد الله ع السلامة يا عم احمد
    طولت الغيبة

    على رايك الكل بيعمل سبوبة من اي حتة وباي طريقة
    وابقى قابلني لو فلحنا في اي حاجة مش الرياضة بس
    تحياتي
    محمد سمير

  2. نادي الرياضات الترعية « أحمد المصري

    حكايتي مع الرياضة المصرية و نادي الرياضات الترعية أأقصد البحرية

  3. maged atef mohamed said

    اولا السلام عليكم ورخمة الله وبركاته انا ماجد عاطف من المنصوره من قريه اسمها كفر بدواى القديم جمب الدراسات فى تانيه كلية تجاره انا حقيقى يا احمد اتاثرت بكلامك وفعلا الرياضه فى مصر مض متطوره وفيه مهارات كتير فى مصر مش مستغله عندك انا لاعب بلياردو درجه اولى بس مش عارف اضهر مهارتى فى اى نادى مش عارف ابدا منين لو عندك معلومات ليا اتصل عليا ممكن نقدر نحقق حاجه شباب فى مصر كتير مش عارفين يحققوها وشكرا يا احمد على الكلام الجميل اللى انته كاتبه بجد مشاعر حقيقيه اثرت فيا مع السلامه يا احمد ممكن نتقابل صدفه حينها يكونالقدر ساعدنا على تحقيق جزء من احلامنا رقمى هو 0103032341

  4. سلام عليكم
    شكرا يا سيد ماجد على كلامك الجميل
    السنوكر يا ماجد مش بلياردو عادي و صعب تقدر تنافس فيه مهما كانت قدراتك الا لو كنت بتتمرن في نادي تحت امرة مدرب
    فا في المنصورة نادي اسمه تجديف المنصورة يملك فريق سنوكر روح هناك و شوف كدة
    شكرا
    سلام عليكم

  5. maged atef mohamed said

    اشكرك يا احمد على كلامك الجميل ده بس فيه حاجه انا اعرف نادى التجديف ده قصد بوابة الجامعه بتاعتى بس انا علشان اشترك فى النادى معرفش المبلغ المطلوب فى الاشتراك واسمع ان النادى ده تكاليف الاشتراك فيه كبيره فيا ريت لو سمحت تعرفنى التكاليف هتكون كام والخطوات اللى هعملها علشان ادرب تحت يد مدرب زما حضرتك بتقول فيا ريت تقولى اعمل ايه وشكرا ليك على اهتمامك ده
    مع السلامه
    شكرا

  6. سلام عليكم
    انا برىة مصر يا ماجد
    لكن تكاليف الاشتراك في اي نشاط رياضي مش مشكلة لانها غير الاشتراك في النادي نفسه
    و انت بس روح اسال على مدرب السنوكر هناك و كلمه
    سلام عليكم

  7. maged atef said

    يا احمد انا دلوقتى مش عارف اروح اشترك هناك اعمل ايه علشان اشترك فى النادى والعب فيه من فضلك قولى بسرعه واسالى عن التكلفه ضرورى ولو انته عارف حد هناك ارجوك كلمه عنى واروحله النادى ويشوف طريقة لعبى وهكزا ارجوك م…..ع السلامه

  8. كويس يا عم احمد إنك لاقيت النادي اصلا
    انا لو منك ااجر الأرض اللي جنبها واعملها نادي الرياضات النيلية وخلي الشعب يعيش

  9. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهانا اخوكم فى الله المهندس عبدالرحمن صالح من كفر بدواى المنصوره مهندس تعدين وبترول كلية الهندسه جامعة الأزهر والله ياجماعه الريلضه جميله جدا وبالذات البلياردو

  10. انا بحب لعبه البلياردو لدرجه لاتوصف ونفسى العب فى نادى واخش بطولات وانا الحمدلله مستوى مش وحش بس نفسى اخش بطوله او العب فى نادى لو اى حد عنده خلفيه بالحجات ديه ياريت يكلمنى انا بجد نفسى العب فى نادىfathe_zoro2002@yahoo.com

  11. الســــــــــــــلام عليكم ياشباب اخوكم أحمــــــد رمضـــــان السيد عبدالوهــــــــــاب عامر من مواليد المنصوره كفر بدواى القديم بجد انا بحب الرياضـــــــــه وخاصة لعبه البلياردو.
    مع تحياتى :
    ” أحمد رمضـــــــــان عبدالوهـــــــــاب ”
    ( كليه التجــــاره – جامعه المنصــــوره )

  12. وردبربس…

    […]نادي الرياضات الترعية « أحمد المصري[…]…

Leave a Reply

 
