أحمد المصري

الذين لا يتذكرون الماضي .. كتب عليهم أن يجربوه مرة أخرى

Archive for November, 2006

اغتصاب طفلة في الخامسة من عمرها

Posted by احمد المصري on November 27, 2006

في واحدة من اعرق الامكان في شمال افريقيا في وسط طرابلس و في المدينة القديمة تحديدا .. قام احد المصريين العاملين في ليبيا في السابعة و الخمسين من عمره باغتصاب طفلة في الخامسة من عمرها ثم قتلها بعد ذلك …
الامر الذي اثار استياء المصريين في ليبيا بشدة و بدأ بعضهم يطالب باعدامه ان كان سليم العقل في مكان عام
و يذكر ان المصريين في ليبيا بالذات يعانون من سوء سمعة عند بعض الليبين بسبب وجود كثيرا من الهاربين من الاحكام في مصر هناك و الذين يمارسون السرقة و التصب مما اثار شائعات عن ان المصريين يعانون من عدم اللامانه عموما و يصدق ذلك كثير من الليبين الذين لم يزوروا مصر كثيرا و لا يرون مصرين الا الذين في ليبيا .
Advertisements

Posted in Uncategorized | 3 Comments »

فاروق حسني .. حجر حقير آخر على رقعة الشطرنج

Posted by احمد المصري on November 24, 2006


تعلمنا من أثار السابقين و من تاريخ العالم الممتد لآلاف آلاف السنين أنه لم تنشأ حضارة من دون دين لها .
سواء كان دينا سماويا او وضعيا أي من وضع البشر .
و رأينا من آثارهم أنه ما من مدينة قديمة تم اكتشافها سواء كانت قرية ام مدينة ام مجموعه من الأكواخ و سواء كان عمرها مئات السنين ام آلاف السنين إلا و كانت تحتوي على معبد ، لا بد من أن تحتوي على واحدا على الأقل ، و لم نجد مدارس في كثير منها و لم نجد اشياءا كثيرا و لكننا دائما كنا نجد معبدا ما ..
و هذا و إن دل على شيء إنما يدل على أهمية وجود الدين في أي حضارة قامت عبر التاريخ فالمقولة التي تقول ” لا حضارة بدون دين ” هي مقولة صحيحة تماما و بغض النظر ثانيا ان كان دينا سماويا ام دينا وضعيا .
فوجود الدين في حياة البشر يعطي الإنسان دائما أملا في الغد و هدف يعمل من اجله ، و حياة بعد الموت يتقي الشرور من اجل أن يحظى بأفضل الموجود فيها . لذلك دائما ما نجد نسبة المنتحرين زائدة في الغرب بطريقة أصبحت مقلقة لدى بعض الدول و ذلك لغياب دور الدين هناك الأمر الذي أدى إلى نسيانه تماما بل و إنكار وجود اله من الأساس .
و منذ سنوات قد بدأت تظهر موجة عالمية من التدين و قد بدأ العالم يدرك معنى الجانب الروحي في حياة أي شعب .و حينها .. بدأت رقعة الشطرنج تتشكل .!و بدا ان هناك من لا يريد لهذا الجانب الديني ان يظهر في حياة الشعوب ، و ان ظهر فليكن و لكن بشرط الا يكون الإسلام واحد منهم .
بدا ان هناك من لا يريد للإسلام ان يعود قويا ثانيا .. و بدأت الحرب ضد السلام تتخذ أبعادا و منحنيات لم نرها من قبل .حرب يشنها مسلمون قبل غير المسلمون. و أخيرا بدأت تمس المعتقدات الإسلامية التي كان مجرد التفكير في صحتها من عدمه في الماضي خطيئة يمكن ان يهدر دم صانعها في لحظات .
لقد بدأ لاعبوا الشطرنج يضعون بأحجارهم الحقيرة واحد تلو الآخر. و ليس وزير الثقافة بأولهم و لن يكون آخرهم . انه أداه في أيدي الغير شاء ام أبى ، عرف ذلك او لم يعرف ..وزير الثقافة الآن و مؤيديه يتكلمون عن الحجاب على انه عودة الى الوراء .و انا أقول نعمانه عودة إلى الوراء فعلا .. و لا اعرف لماذا يتكلمون عن هذا الوراء كأنه عيب او تخلف ..الم يدركوا إننا يوما ما في هذا الوراء كنا أعظم الأمم ، الم يدركوا ان العالم الغربي لا يريد من العودة للإسلام لأنه مدرك إننا عندما كنا ملوك العالم كان ذلك لأننا كنا مسلمون و نعمل بالإسلام !!ام أنهم مجرد أحجار يحركها غيرهم ل يملكون حتى معرفة سبب تحركهم في ذلك الاتجاه او غيره .
يقول أيضا فاروق حسني ردا على ان كثير من الناجحات الشابات محجبات ، إنهم قد فرض عليهم الحجاب منذ الصغر .و لن افصل له الأدلة الدينية و لكني أقول له : هل عندما يفرض الصحيح على الطفل و هو صغير ، أيكون هذا من باب الإجبار و كبت الحرية؟ هل عندما نفرض على الصغير عدم السرقة، أنعترض و نقول لا !لا تفرضوا عليه ما لم يقتنع به؟
ثم لماذا دائما يتكلمون عن الحرية و العالم الحر و هم أول من يكبت ابسط حريات المواطن في ارتداء الملابس التي ترضيه؟ لماذا لا تظهر تلك الاعتراضات ألا عندما تتغطى المرأة و لكن عندما تتعرى تخرس ألسنتهم.
ثم يتكلم آخرين متعجبين و مستنكرين لذلك الهجوم على السيد الوزير و لا اعرف لماذا هم أيضا يستنكرون ذلكأليس من باب حرية الرأي التي يتشدقون بها أن نرد أيضا و نهاجم و نستنكر؟ام حرية الرأي غير مكفولة لمن يعارضهم؟و اقول كلمة اخيرة لمن يقولون انه لا علاقة بين الحجاب و الاحتشام نعم .. انتم على حق و لكن تذكروا شيئا مهما .. اننا ان حسبناها نسبة مئوية سنجد ان 40 في الماثة مثلا من غير المحجبات ليسوا بالخلق المناسب و لا أريد التفصيلو لكننا سنجد ان 20 في المائة فقط من المحجبات ليسوا بالخلق المناسب .لذلك انا دائما لست من أنصار فرض الحجاب على أي واحدة غير محجبة لانها لو لم تلبسة عن اقتناع كامل بأهميته كامتثال لامر من أوامر الحق تبارك و تعالى لكان حجاب عيرة كما يقول المصريون .
وقتها فعدم ارتداء الحجاب افضل من ارتدائه كواجهة على الاقل ستتخلص من شبهة النفاق .

Posted in Uncategorized | 7 Comments »

تهنئة خاصة

Posted by احمد المصري on November 10, 2006

تهنئة خاااصة جدا من مدونة احمد المصري الى
الصحفية الصغيرة
سعاد اسماعيل عرفة
بمناسبة الخطوبة المجيدة و يا رب يا رب يتمملها بخير

Posted in Uncategorized | 1 Comment »

مصر بلد الحرية و الأحرار و ليخسأ الخاسئون

Posted by احمد المصري on November 8, 2006

فقط في مصر ، بلاد الحرية و الأحرار يستطيع الشعب المصري ممارسة شتى أنواع الحرية المكفولة للإنسان ، و لكننا بالطبع نعرف أن جماعات المعارضة المدسوسون علينا من الدول المعادية اياها هم الذين يحاولون حرماننا من تلك الحرية الجميلة و من لا يصدقني فليسمع مني كيف ان الشعب المصري يعاني من حالة من الحرية الفريدة ، بل أننا الشعب الوحيد الذي يريد ان يخفف عنه تلك الحرية قليلا لكي لا نثير حسد الشعوب علينا ، عملا بالمثل القائل ” داري على شمعتك تئيد “
· فقط في مصر يمكنك بكل حرية أن تلقي بالقمامة في أي مكان قريب منك و لا تتعب مثل الشعوب في الدول الفاشية الدكتاتورية التي يجبرها حكامها العملاء على إلقاء القمامة في أماكن مخصصة و ربنا يكون في عونهم بقا .
· فقط في مصر يمكنك أن تأخذ ابنك الصغير و التسع سنوات ليعمل معك في الورشة و ياخد فوق دماغ ابو اللي خلفوه و تخبطه بالمفك كل يوم مرتين علشان يطلع متربي تربية رجاله مش يطلع من الفرافير اياهم و يسيبه من التعليم بلا وجع دماغ و اهو يطلع صاحب صنعه / بينما في الدول المسكينة الأخرى لا بد ان تدخله المدرسة و لا يتركك لكي تجعله يعمل معاك الا بعد سن معينه . بل و الادهي انهم يجعلون من بعض الأوغاد في الشرطة ليراقبوا ان كنت ستنفذ ذلك ام لا في شكل كبير من اشكال قمع الحرية .

· فقط في مصر تستطيع أن تركن سيارتك طوليا أو عموديا أو بالورب ، و تستطيع أن ترى الناس الذين يستمتعون بهذه الحرية على أي رصيف ، سيارة راكنه بالطول ، و إمامها واحدة راكنة بالعرض و خلفها واحدة راكنة على المايل و الكل نعم الكل سعيد بحريته . بينما في الدول الفاشية الأخرى يوجد تطبيق لقانون المرور الاستعماري المخيف .

· فقط في مصر تستطيع ان تقف في وسط أي شارع و تشاور لاي ميكروباس ليقف لك فورا و في أي لحظة و في أي مكان من الطريق سواء على جانب الطريق او منتصفه أو مطلع الكوبري او منزل النفق محترما حريتك في الركوب من أي مكان تشاء لكي تركب سيادتك بكل حرية و انشالا يولعوا اللى ورا .

· فقط في مصر تستطيع أن تستخدم كلاكس السيارة بكل حرية كوسيلة لقتل الملل ، و على سبيل التسلية و قتل الوقت و هو ايضا وسيلة جيدة لتنبيه الناس انك تملك سيارة .

· فقط في مصر تستطيع ان تمارس في مصر حرية تحرشك باي فتاه تمشي في الشارع كنوع من تفريغ الكبت الجنسي لديك و لن يعترض احد أبدا بعكس قوانين تقييد حرية التحرش الجنسي كما في الدول إياها

· فقط في مصر إن كنت ظابط شرطة او حتى تعرف ضابظ شرطة تستطيع ان تخدم اقربائك و اصدقائك و تحميهم من أذي من حولهم و تستطيع ان تلقي القبض على أي شخص ايا كان ان كان لا يعجبك شكله و ايضا يمكنك ان تعذبه قليلا على سبيل التسلية و ممارسة بعض الرياضه الصباحية .

ثم يأتي المغرضون في النهاية و يقولون انه ليست هناك حرية في مصر .
إذن فليخسأ الخاسئون

Posted in Uncategorized | 4 Comments »

نكت في حب الريس و ربنا يجازي اللي بعتهالي بقا :D

Posted by احمد المصري on November 7, 2006

واحد اتحشر في زحمة المرور فلقى واحد بيخبطله على شباك
فتح الشباك و سأله عايز ايه قاله: الرئيس حسنى مبارك خطفوه و الفدية 5$مليون دولار و لو الفدية ماتدفعتش… الخاطفين هددوا يدلقوا عليه بنزين و يولعوا فيه و احنا بنجمع تبرعات… تحب تشارك ؟ الرجل سأل: ” و في المتوسط الناس بتتبرع بكام” الرجل الثاني : ” من 5 الى 10 لتر بنزين” ! –
——————————————————————
الرئيس مبارك لقي فانوس سحري قام دعكه فطلعله منه ابليس قاله: شبيك لبيك تطلب ايه؟ قاله: بص بقي يا عم ابليس انا عملت فى الشعب بتاعي كل حاجه..قوللي بقي علي حاجة جديده اعملها ! ابليس قاله: بس كده..بسيطه..هات ودنك..وش وش وش وش وش قام الرئيس قاله: ايه ياعم لعب العيال ده..ده كلام برضه قام ابليس قاله: بلاش دي..هات ودنك…وش وش وش وش وش قام الرئيس قاله: ايه يا عم ده …انت شكلك ابليس نص كم ولا ايه ابليس قاله : معقول الفكره دي مش عاجباك!!..طب خد دي بقي..وش وش وش وش قام الرئيس قاله : ياعم انت شكلك كده لا ليك في العفرته ولا حاجه..هات ودنك بقي اقولك انا بعمل ايه في الشعب بتاعي….وش وش وش وش وش قام ابليس وشه اصفر و قاله: يا راجل اتقي الله
—————————————————————
إخبرنى بصراحة يا نظيف ولا داعى للمجاملة أو النفاقأمرك يا ريس نظيف : أنا الأفضل ولا عبدالناصر ؟ نظيف : انت طبعا يا ريس .. جمال مين اللى كان بيخاف من الروس !! طيب أنا الأفضل ولا السادات ؟ نظيف : سادات مين ياريس اللى كان بيخاف من الأمريكان !! طيب أنا الأفضل ولا عمر بن الخطاب ؟ نظيف : انت طبعا يا ريس .. عمر بن الخطاب كان بيخاف من ربنا .. انت لأ-
———————————————————————————————-

كان فى سرير المرض حينما أخذ يلقى بوصاياه الأخيرة لوزيره عاطف : وصيتك الحكم من بعدى يا عاطف .. فى رقبتى يا ريس .. كله تمام والسلطة هياخدها جمال .. ثم راح فى غيبوبة .. أفاق منها بعد قليل وصيتك الشعب من بعدى يا عاطف . ما تخافش يا ريس .. الشعب ياكل الزلط … ثم راح فى غيبوبة .. أفاق منها بعد قليل عاطف :نعم يا ريس ماتنساش.. توكيل الزلط لعلاء
—————————————————–

بيقولك حسني كان عاوز يغيـر دولارات و مش لاقي في السوق , فراح منادي عاطف:مفيش دولارات في السوق ليه يا ابن الهرمه ؟ -عاطف :الحج و العمرة ياباشا خلصوا على الاحتياطي -بقولك ايه ..حج ابه وبتاع ايه .. من السنة الجاية الحج يبقى في مصر -عاطف:يا باشا .. ازاي بس -اتصرف -بعد يومين رجع عاطف و قاله : كله تمام يا باشا خلاص الحج حيبقى عندناالريس: طب و الكعبة حتعمل فيها ايه ؟ -حنعملها في ميدان الحجاز – مصر الجديدة و يبقوا يلفوا حواليها -الريس: طب و السعي ؟ -ياباشا يبقوا يجروا في طريق صلاح سالم لغاية المطار و يرجعوا -الريس: و عرفه ؟ -يطلعوا المقطم ياباشا -الريس: طب و رجم إبليس يا فالح ؟ -إتعب معانا شوية بقى يا ريس

————————————————————————————————
بيقولك كمال الجنزوري جالو بعد ما شالوا من الوزارة وقالوا عايز أعرف انت شيلتنى ليه ياريس قالوا يا كمال يا حبيبي التغيير سُنة الحياه ، قالوا طيب شيلت وزير المواصلات ليه قالوا يا كمال يا حبيبي التغيير سُنة الحياة ، قالوا طيب ممكن أسالك سؤال اومال ليه انت الوحيد اللى مابتتغيرش قالوا ياحبيبي تغييركم انتم سُنة لكن أنا وجودي ” فرض

Posted in Uncategorized | 3 Comments »