أحمد المصري

الذين لا يتذكرون الماضي .. كتب عليهم أن يجربوه مرة أخرى

الكنيسة المصرية هاتبيع مصر هي كمان ولا إيه؟

Posted by احمد المصري on October 3, 2006

في اول انشقاق على الكنيسة المصرية في التاريخ ، خرج الانبا ماكسيموس الان ليعلن انشقاقه مبايعا نفسه بابا للأرثوذكس في مصر و الشرق الأوسط .
و يبدو أن الأنبا ماكسيموس قد فاق خطرة على الكنيسة المصرية كل التوقعات . فقد استعانت بأحد اسوأ و اقذر أقباط المهجر او كما يحلوا للبعض ان يسميهم ” غجر المهجر ” .
فقد نشرت صحيفة مصريون أن ” مايكل منير ” رئيس منظمة اقباط المهجر تلقى ولأول مرة دعوة رسمية من الكنيسة المصرية لحضور مهرجان شباب أسقفية نجع حمادي بقنا والالتقاء بشباب الكنيسة هناك. وجاء ذلك في خطوة اعتبرتها المصادر محاولة من جانب الكنيسة المصرية للاستقواء بأقباط المهجر في مواجهة التمرد الذي يقوده ماكس ميشيل الملقب بماكسيموس الأول والذي نصب نفسه أسقفًا للأقباط الأرثوذكس في مصر والشرق الأوسط.”
الى هنا انتهي خبر الصحيفة و من هنا أتحدث انا عن هذا المخنث المسمى بمايكل منير .
هذا الدجال هو زعيم عصابة منظمة نصارى مصر في واشنطن ، فيحمل على عاتقه مسئولية تطهير مصر من المسلمين المحتلين لأرضها عل حد قوله .
حتمية استرداد الأرض والتاريخ الديني ؛ المصري الفرعوني واليوناني الوثني والروماني الصليبي ، إلى مصر ، باعتباره هو وأتباع كنيسته المنبوذين من إجماع كنائس الأرض قاطبة ، هم السكان الأصليين لمصر ، وهم وحدهم الذين تحملوا موجات شديدة من الضغوط والتمييز والاضطهاد من أجل إيمانهم الذي لم يتفقوا عليه حتى اليوم.
ويدعي المخبول أن نصارى مصر من كل الطوائف الثمانين التي ترتع في مصر مازالوا يتعرضون حتى اليوم لاعتداءات جسدية ونفسية موثقة عنده بالصوت والصورة ، وغير قابلة للإنكار ، ترتكب عمداً ، أو تحت غطاء الإنكار والإهمال من الحكومة المصرية نفسها ، التي ترفع المشانق للنصارى على مداخل المدن المصرية ، وقيل أن غجر المهجر قد استطاعوا تصوير عدة حوادث عنف للشرطة المصرية ، أيضا لا ينسى هذا الكاذب ان يذكر ان مسلمين مصر قد تفرغوا عن العبادة و الصلاة لخطف الفتيات المسيحيات و اسلمتهم مقابل المال التي تدفعه السعوديه لكل حالة يتم اسلمتها على حد قوله .
مايكل منير الذي يؤمن أن المسلمين محتلين لارض مصر غصبا و يجب خروجهم ، هو ما قررت الكنيسة المصرية الان الاستنجاد به في مواجهة ماكسيموس .
فا يا ترى ما المقابل الذي سيأخذه مقابل مساعدته لهم؟
Advertisements

11 Responses to “الكنيسة المصرية هاتبيع مصر هي كمان ولا إيه؟”

  1. R said

    ـ”الى هنا انتهي خبر الصحيفة و من هنا أتحدث انا عن هذا المخنث المسمى بمايكل منير .”
    هل لديك أدلّة على أنّ المسمى بمايكل منير هو مخنث؟ تقارير طبيّة مثلاً؟ صور فاضحة التقطت له في بار للمخنثين؟

    “ويدعي المخبول أن نصارى مصر من كل الطوائف الثمانين التي ترتع في مصر “
    ما هي هذه الطوائف الثمانين يا ترى؟ أحب أن أرى قائمة بأربعين منها على الأقل.

    ” فيحمل على عاتقه مسئولية تطهير مصر من المسلمين المحتلين لأرضها عل حد قوله “
    هذا كلام جدّ خطير. ليتك تورد مصدراً قال فيه مايكل منير هذا الكلام لنرفع جميعاً قضيّة ضده نتهمه فيها بالتطهير العرقيّ، فإن عجزت، فاجتنب كثيراً من الظن يا سيّد أحمد ولا تلقي الاتّهامات على من لا تحبّهم بلا أدلة، لأنّه قد ينقل عن موقعك جاهل أو أحمق دون تحقق من المصادر وقد ينفعل أحدهم إلى حد قتل مايكل منير مثلاً، فتتحمل أنت الوزر، اللهم إلاّ إن كنت تعتبر قتله شرفاً- فهذا أمر آخر.
    ـ

  2. ahmed elmasry said

    لا يا سيدي انا متاكد و هذا ليس كلام مايكل منير وحده اقرا مقالي الشهر الماصي تحت اسم البابا شنودة و الغجر سوف تجدة في المدونة و سوف تجد ما تريد

  3. ahmed arafa said

    بالنسبة للطوائف هناك الكثثثير جدا يا صديقي و لا اريد عرضها في المدونة حتى لا تنقلب المدونة الى موقع لمقارنه الاديان ولكن ان اردت ارسلك ما تريد

  4. ahmed elmasry said

    الكاثوليكية طائفة و تنقسم الى سبع طوائف مثل – طائفة الاقباط الكاثوليك ..

    2- طائفة الروم الكاثوليك

    3- طائفة الأرمن الكاثوليك

    و الأرثوذكس تنقسم الى اربع طوائف
    مثل 1- طائفة الأقباط الأرثوذكس … وأفرادها مصريون أصلا .. وتتبع الكنيسة القبطية المصرية .

    2- طائفة الروم الأرثوذكس … وأفرادها اصلا من سكان الجزء الاوربي .. وتتبع الكنيسة اليونانية

    هذا غير البرتستنت و الارمن و شهود يهوة التي لا تريد الكنيسة اللاعتراف بهم و الكلدانيين و الاخوة و هو منشق عن الكنيسة يعلان طائفة وجده هذه الايام .
    عندي قوائم يا صديقي و انا لا احب مناقشة الديانات هنا انما هنا مدونة سياسية و ا يتعلق فقط بالسياسة مما يحدث من الاديان اكتب عنه ز

  5. R said

    يا سيدي إنت حر تكره مايكل منير أو تكره أيّ حد آخر، أو لنقل تعاديه سياسيّاً – لكن أن تتهمه أنّه مخنث أو خائن أو عميل أو أنّه يبيع وطنه ومبادئه مقابل بضعة دولارات وكئوس خمر، فهذا يضيرك قبل أن يضير خصمك السياسيّ.

    عندما تهاجم الحكومة المصريّة شخصاً أو تطلق عليه الصحف في حملات مسعورة, فهذا دليل بالأحرى على ضرورة الحذر وتوخي الحقائق والمصادر. وطبعاً أسهل المصادر في البداية هي ما كتبه الأشخاص أنفسهم، لكن مثلاً لا تتهم مايكل منير بشيء كتبه واحد معتوه في منتدى منظمة أقباط الولايات المتحدة، كما لا يمكنك اتّهام موقع عشرينات أو أي موقع آخر على آراء متطرفة أو جاهلة ترد في منتدياتهم.

    أنا مثلاً سمعت كثيراً عن مايكل منير وجاءني الانطباع أنّه عميل صهيوني وخائن ومعرفش إيه، لكن عندما بدات أسمعه شخصيّاً يتحدث على الفضائيّات وقرأت له البيانات الرسميّة التي يصدرها، وليس ما ينسب إليه، عرفت موقفه السياسيّ- وإن كنت أعتبره موقفاً فيه سطحيّة وسذاجة، لكنّه واحد متبني قضيّة وباذل عمره من أجلها. طبعاً كوني أختلف معه لا يجعلني أتبنى البذاءات التي تقال عنه في الصحف المصريّة أو التي أوردتها أنت. شاهدته مثلاً مرة على فضائيّة في حوار مع جمال أسعد الذي بدأ منذ اللحظة الأولى يسأله عن ولائه لأمريكا وخيانته، وقد اتّضح في الحلقة نفسها أنّ جمال أسعد يلتقي بمايكل منير للمرة الأولى في حياته. فكيف استنتج كل تلك الاستنتاجات؟

    فكّر لحظات في الموقف المخالف. فكّر مثلاً في الاتّهامات التي توجه للأخوان بأنّهم عملاء للسعوديّة، وتأمل ردود أفعالك لهذه الادّعاءات. فكّر في اتّهام الناصريين بأنّهم عملاء لليبيا ومعرفش إيه، واتّهام الليبراليين بأنّهم عملاء لأمريكا، واتّهام ناشطي حقوق الإنسان بأنّهم يتقاضون الرشاوى من المخابرات الأمريكيّة والاتّحاد الأوروبي، واتهام الشيوعيين بأنّهم مسنودون من روسيا والصين… هذا هو ما يقوله كل معارض مصري عن الآخر، تفتكر ده صح؟

    ثانياً، مرة أخرى، لم أجد في كلامك إلى أيّ مصدر قال فيه مايكل منير الكلام الذي تنسبه إليه؟ فأين قال أنّه يجب تطهير مصر من المسلمين؟

    أما الأشخاص الآخرين الذين ذكرتهم في مقالك بتاع البابا شنودة والغجر، فكل منهم مستقل ومختلف. يعني مجدي خليل مختلف، وهو يكتب في عدة صحف ويمكن اتّهامه بأنّه “بيسترزق” مما يكتب مثلاً، لكن لا يجوز مؤاخذة مايكل منير على كلامه.
    وعدلي أبادير رجل عجوز كأيّ رجل في سنه في مصر: يتكلم بصراحة ويتكلم براحته في الأحاديث المختلفة، لا يمكن اعتباره سياسيّاً مثلاً. هو مجرد مهاجر كبير السن يتحسر على حال مصر ويهاجم حكوماتها منذ عبد الناصر ويتهمها بتدمير البلد. هل تختلف معه في هذه النقطة؟ وفي أوقات أخرى كثيرة يهاجم حكومة آل سعود ويتهمهم بتخريب مصر بأموالهم النفطية وينسب لهم المسئوليّة عن كل مشكلة طائفيّة.
    واضح إنّ دول ناس مختلفين، لا يمكن اعتبارهم ذوي رأي واحد، ومع ذلك لا يمكن تخوينهم واعتبارهم صهاينة، لأنّ دي لعبة الحكومة البسيطة مع أيّ معارض كلّ بطريقته- والحقيقة إنّ الحكومة مش بتبذل مجهود في ذلك لأنّ المعارضة بأشكالها المختلفة بتصنع هذا بنفسها.
    ـ

  6. R said

    بالنسبة للطوائف، أنا ما جبتش سيرة مقارنة أديان ولا خلافه.

    أنا لديّ فضول شديد أعرف من أين أتيت بالرقم ثمانين؟ أين قرأت هذا الرقم بالتحديد؟ هذا كان سؤالي. لأنّه ممكن تكون سمعت عن الرقم من مصدر نقلاً عن مصدر، وممكن يكون فعلاً عندك قائمة.
    كذلك قد يكون مفهوم الطائفة مختلطاً لديك.
    يعني مثلاً هل تعتبر البهائية طائفة إسلاميّة؟ هل تعتبر الشيعة طائفة أم فرقة؟ هل تعتبر الباكستانيين المسلمين طائفة أم جنسيّة؟

    “المخبول” الذي تتحدث عنه يدعي أنّه يدافع عن حقوق الأقباط، فهل توجد ثمانون طائفة قبطيّة؟

    لو الكنيسة الكاثوليكيّة سبع طوائف، والكنائس الأرثوذكسيّة قول عشرة. فما هي الطوائف الثلاثة والستين المتبقية، والتي تقول إنّها موجودة في مصر؟

    يعني أنا سمعت مثلاً من تحدث عن وجود آلاف (وفي رواية أخرى عشرات الآلاف) من الطوائف في الولايات المتحدة، وهذا ليس مستغرباً لأنّ لأيّ شخص الحق هناك في بناء كنيسة باسمه ككنيسة مستقلة أو الحق في تأسيس طائفة أو حتى ديانة.
    لكن في مصر، أحب أشوف المصادر!
    ـ

  7. ahmed elmasry said

    نقلا عن الاستاذ ابو اسلام احمد عبدالله رشيس مركز التنوير ااسلامي و رئيس اكديمية مقارنه الااديان و هو يمتلك قائمة بالتفاصيل الدقيقة لكل ما يقول و سوف اتصل به للحصول على القائمة يا سيدي لو انت عاوزها تفصيليا

  8. R said

    لا أنا مش عايز القائمة تفصيليّاً لكنّ ما يهمني بشكل شخصيّ هو كيف تنتشر المغالطات وكيف تنتشر الكراهية، ولهذا أحاول تتبع لماذا يكره الناس بعضهم بعضاً دون مقابلة أو معرفة شخصيّة.
    يعني مثلاً، ما الذي يجعلك تثق في كلام “الأستاذ أبو إسلام أحمد عبد الله” دون أن تتحقق منه؟ ولماذا مثلاً لا تصدق كلام مايكل منير بينما تصدق أبا إسلام؟
    هل الأستاذ أبو إسلام “رئيس مركز التنوير إلخ…” حاصل على شهادة علميّة في “مقارنة الأديان”؟ من أيّة جامعة؟ هل أكاديميّته العلميّة معترف بها من مجلس الجامعات؟ أو من أيّ جهة بحثيّة؟ هل تنشر أبحاثها في مجلات عربيّة أو عالميّة أم فقط على موقع الأستاذ أبي إسلام؟
    لو سلمنا آذاننا لكلّ من بصب فيها أيّ كلام ستحدث كارثة، وهي تحدث بالفعل- مع أنّ التحقق من الأمور ليس صعباً، لأنّ هناك مراجع علميّة ميسرة ومتاحة للجميع.

    لا توجد سوى ثلاثة كنائس قبطيّة إلى جانب الكنيسة التي يحاول “الأنبا مكسيموس” تأسيسها، وهي الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة التي تأسست منذ ما يقترب من ألفي عام، والكنيسة القبطيّة الكاثوليكيّة التي تأسّست منذ بضعة مئات من الأعوام في مصر، والكنيسة الإنجيليّة المصريّة والتي تسمي نفسها أحياناً بالطائفة القبطيّة الإنجيليّة وهذه أيضاً تأسّست منذ بضعة مئات من الأعوام كنتيجة للإرساليّات التبشيريّة الأمريكيّة.
    أمّا بقيّة الطوائف المسيحيّة الموجودة في مصر فأكثرها تأسست بفعل وجود الجاليات الأجنبيّة في القرون السابقة، والذين رغبوا في الصلاة بلغاتهم، كالجاليات اليونانيّة والأوروبيّة والسريانيّة والكلدانيّة. وأخيراً توجد طوائف صغيرة تنشأ وتنتشر نتيجة أنشطة تبشيريّة أمريكيّة في الغالب، ولكنّ أكثر أتباع الطائفة البروتستانتيّة في مصر يندرجون تحت الكنيسة القبطيّة الإنجيليّة.

    وكلّ هؤلاء، لا توجد طائفة واحدة تسمي نفسها بالنصرانيّة. أمّا الكنائس الناصريّة أو النصرانيّة في العالم فعددها محدود جداً، ولا توجد أيّ منها في مصر. ويمكنك معرفة ما يقولونه هم عن أنفسهم مثلاً هنا و هنا و هنا– وهذه أمثلة التقتطها من بحث على جووجل، يمكنك التوسع فيها.

    هل قرأت تقريري الحالة الدينيّة في مصر الذين أصدرهما مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجيّة؟

    لم تُجِب أيضاً على بعض أسئلتي:
    هل تكره مايكل منير شخصيّاً أم تكره جمعيّته أم تعترض على سياسته؟ هل قابلته شخصيّاً أو شاهدته يتحدث أو قرأت له مقالاً كاملاً؟

    هل تعتبر البهائيّة طائفة إسلاميّة؟ ماذا عن الشيعة؟ ماذا عن “أمّة الإسلام” في أمريكا والتي يندرج تحتها عدد كبير من السود يسمون أنفسهم بالمسلمين؟

    هل تعتبر أنّ كل من يختلف معك سياسيّاً مخنث؟

  9. ahmed elmasry said

    اولا ليس مايكل منير شخصيا ، هناك مجدي خليل و ربما سمعته على قناه الجزيرة و هو يتعمد دائما عندما يتكلم في الجزيرة ان يشدد بداع او بلا داع ان الحكم الاسلامي هو حكم بربري او متخلف بنص كلامة ، و هو احد زعماء اقباط المهجر الذين ينادون بحتمية خلاص مصر من الاحتلال الاسلامي على حد ذعمهم يا استاذ انا لا اختلق تتبع انت مواقعهم و مؤتمراتهم التي تعقد في العالم و سوف تري و تسمع كلامهم ، و هناك عتب على البابا شنودة من شخصيات مسيحية نزيهة في مصر من انه لا يرد على مزاعمهم على الرغم من انه لا يؤيدهم و لكنه لم يقرر مرة ان يحرم احدهم من بركة الكنيسة كما فعل مع الكثيرون ممن اختلفوا معه في طريقة قيادة الكنيسة .
    بالنسبة للطوائف يا سيدي هناك مثلا شهود يهوة و الكنيسة المصرية لا تعترف بهم اطلاقا و لا تريد و هم على ما كنت اسمعه لهم قضية بهذا الشأن في المحاكم المصرية و ربما لا .
    هناك عدلي ابادير احد زعماء اقباط المهجر و هو الممول لكثير من الانشطة و قد تمت استضافته تليفونيا مع وائل الابراشي منذ اشهر على الهواء و كان مصرا بشدة على ان المسلمين في مصر يخطفون الفتيات المسيحيات و يجبرهن على اعتناق الاسلام و يهددهن بالاغتصاب ( لاحظ ان هذا ما قاله على الهواء ) و و الاستاذ ابو اسلام من كبار رجال العلم في هذا المجال و لا انقل عنه غيبيا انا اعرفه شخصيا ، و هو في هذا الحقل من 36 عام جاب فيها العالم و قد كان ضيف برنامج الاتجاه المعاكس من سنتين على خلفيه عقد مؤتمر الحوار الاسلامي المسيحي ايامها .رجوعا الى الطوائف الامر يحتاج شرح مطول انت كتبت الطوائف بموجز شديد كما يعفها المسلمون و لكن يجب ان تعرف ان كل طائفة تعتبر الاخرين كفرة و ليسوا مسيحين لانهم يختلفوا في صلب العقيدة
    الكاثوليك مثلا عندهم اناجيل مثل انجيل بطرس هو بالنسبة للارثوذكس ابوكريفا و هذا يعني انه محرف او مدسوس و ليس منزل من الرب
    حتى طبيعة المسيح يختلفون فيها
    شهود يهوة يعتبرون المسيح رسول مثل المسلمون و لهذا لا تريد الكنيسة المصرية من الحكومة الاعتراف بهم كمسيحين
    بالسبة لسؤالك الاخير لا اعرف ماذا تقصد بالسود الذين يسمون نفسهم مسلمين ، هل هناك من يعترض عليهم لانهم سود ام ماذا؟ لا افهم
    البهائية و الشيعة ليسو موضوعنا و هم عليهم جدل كبير و هم لنا اهل السنة ليسوا طائفة ، انما شيء اشبه بالخروج عن الدين و هذا بالنسبة للمتعمقين في الدين و لعل الشيعة اقرب من البهائية بالطبع لنا .
    رايي السياسية لست ضد وجودهم و لكني ضد محاولة فرض وجودهم علينا فالشيعة مثلا ان تغلغلوا في مصر ستحدث مشاكل مثيرة ، لان كلامهم سيثير حفيظة كثير من المسلمين و ستحدث كارثة نحن في غنى عنها فيفضل وقتها ان يبقوا بعيدين ,
    تخيل انت ان تجد فرقة وسط المصريين تقول بان عمر بن الخطاب و ابو بكر رضي الله عنهمازنادقة و مصيرهم النار .
    عقيدتهم و هم حرين فيها لكن كما قلت لك تخيل وجود مثل هؤلاء وسط السعب المصري .
    لا تقول لي هل سمعتهم يقولون ذلك ، نعم كثير جدا اقرا انت كتبهم هم شخصيا و ليس من كتب عليهم و سوف تعرف .
    المسيحين في مصر متعايشين مع المسلمين منذ زمن في تناغم جميل جدا لم يشوبه الا محاولة العابثين من الخارج لزعزعة استقرار الشعب
    اثق ان هناك ما يجب ان يتغير فينا اكثر و ان هناك سلبيات ايضا في معاملتهمو لكنها ليست منتشرة بالدرجة التي نتخيلها .
    المضوع طويل اكمل لك بعيدن

  10. R said

    يعني أنت تعتبر البهائية والشيعة خروجاً على الدين (بالنسبة للمتعمقين) وتريد أن يبقوا بعيدين اتقاء الفتنة، ثم لا يعجبك أنّ الكنيسة الأرثوذكسية لا تعتبر “شهود يهوه” مسيحيين؟ مش فاهمك خالص في النقطة دي.

    الكاثوليك ليس عندهم إنجيل بطرس. معلوماتك ضعيفة جداً عن هذه النقاط وكون الأستاذ أبو إسلام جاب العالم لمدة 36 عاماً لا يجعله عالماً- العبرة بما يكتُب وباتفاقه أو اختلافه مع الحقيقة ومع العلم.

    لا أحد يعلم بالتحديد لماذا اعتقل الأمن المصريّ أبا إسلام، وقد شاركنا في حملة للإفراج عنه وقتها، لكنّ الأمن يعتقل الكثيرين لأسباب أخرى، كما حدث في حالة الشيخ العقاد الذي تروج الشائعات اعتناقه المسيحية ولا أحد يعرف الحقيقة بعد.
    ـ

  11. ahmed elmasry said

    اولا لا اراك تعود لتعترض عما اقول عن مايكل منير و منظمة اقباط المهجر ، ارجو ان تكون تأكدت مما اقول عليهم على الرغم من انني لم اقل الكثير مما يرددونه على شاشات الفضائيات و ثانيا انا لم ابد اعتراضا يا استاذي على عدم اعتراف الكنيسة بشهود يهوة او على اعترافاها ليس هذا من شأننا عموما انما هو شان خاص داخلي بالكنيسة ، اما عن انجيل الكاثوليك يجب ان تعرف اولا ان الكتاب المقدس للكاثوليك و الارثوذكس هو 73 سفر اما البروتستنت 66 سفر اي ان هناك 7 اسفار زائدة عند الكاثوليك و يعتبرها البروتستنت ابوكريفا و يمكنك التاكد بسهولة ان امسكت اي كتاب مقدس و عددت الاسفار ان تعرف لاي طائفة تنتمي هذه النسخة و اعذرني ان كنت اخطأت بشان انجيل بطرس فقد كنت قوتها اقرا عن شيء اسمة رئاسة بطرس الرسول للكنيسة و هو ايضا على فكرة امر يختلف فيه الكاثوليك عن الارثوذكس .
    و عن الاستاذ ابو اسلام ، فهو من لااشاخاص العالمين بتاريخ الكنيسة جيدا و مصادرة مؤكدة لانها من كتب المسيجين و ليس من كتب المسلمين و قد حضرت له حوارات كثيرة و تلك المصادر موجودة و متاحة و حدد اي شيء تريد التاكد من كلامه و سوف ااخذ منه المصدر و اعطيه لك ، و ايضا كتبه موجودة بالاسواق و عنوان مكتبته موجود على موقعه http://www.baladynet.net و سوف تجدني اقتبس من كلماته الكثير عندما اتحدث عن اقباط المهجر خاصة لانه اعلم بهم و هم يعرفونه جيدا اسما و شكلا و لا يوجد في الكنيسة المصرية من لا يعرفه لانه يؤرخ لها و لتاريخها و لا تقلل من شأن احد لمجرد انك تختلف معه في الراي
    و بخصوص المدعو الشيخ العقاد فلا اعرف عنهاكثر مما تعرف عنه و اتمنى ان اعرف عنه اكثر .
    يا صديقي المشكلة انك لم تتعود على الخطاب مع غير المسلمين بهذه الحدة و تعتبرها ليست من السماحة و لكنك تسكت عندما يقولون ان محمد زاني مثلا والعياذوبالله
    و لا تقول لي متى قالوا فعندي تسجيلات صوتية و كتابية و مواقع بل و برامج على قنوات فضائية قالوا فيها ذلكز
    انا لا احب مهاجمة المسيحين فلهم علينا خقوق انا اهاجم التطرف فقط عندهم امثال مايكل منير و عدلي ابادير و مجدي خليل كبير الكذابين
    و لا انسى حديث الرسول عليه الصلاة و السلام ” من أذى زميا فانا خصيمه يوم القيامة ” اي انه من سيقف امامي ان اذيت مسيحيا او يهوديا بدون حق
    شكرا

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

 
%d bloggers like this: